القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار [LastPost]

مبادئ الفيزياء العامه doc لطلبة كلية التربية التعلم الاساسي تحميل مباشر


كتاب مبادئ الفيزياء العامه لطلبة كلية التربية  pdf

التعلم الاساسي

 تأليف:أ.زاهر محمود نصار   أ.أمال يوسف البطنيجيأ.ختام يوسف الوصيفي

تمهيد للكتاب 

تعتبر الفيزياء من أهم العلوم الأساسية حيث إنها تبحث في طبيعة المادة وكيفية تركيبها ونوعية القوى المسئولة عن إعطاء الكون- بكل ما يحتويه من دقائق وعجائب- تكوينه الرائع والبديع. ويسعى الإنسان منذ بدء الخليقة إلى محاولة فهم ما يدور حوله من ظواهر فيزيائية مختلفة وهذا ليس بالغريب فهي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمصيره واحتمالية بقائه وسر وجوده.
من مشاهداتنا اليومية ومن خلال تمعننا في هذا الكون الذي نعيش فيه تطالعنا ، الطبيعة الإلهية بألغاز شتى، فنحن نرى السماء وزرقتها والأرض بما تحويه من كنوز والنجوم التي تدهش الناظر أثناء الليل بتلألؤها وعددها والرياح وحركتها والرعد بزمجرته والبرق بوميضه والشمس بنورها ودفئها والقمر وسحره والصيف بحرِّه والشتاء ببرده والنهار والليل وولوجهما الواحد في الأخر . ولقد وقف الإنسان حائرا أمام الكثير من هذه الألغاز ومثلت في بعض الأحيان مصدر رعب وخوف إلى درجة أن قدَّسها بعضهم نتيجة لعدم معرفة مسبباتها ومكوناتها .
وعلى مدى التاريخ نجد أناساً أعطاهم الله العقل والذكاء والقدرة على تحدي الصعاب في محاولة كشف هوية هذه الألغاز وأسرارها ؛ ينظرون إلى الأشياء بعقل ثابت وبنظرة تعتمد على البحث والتقصي لمعرفة خفايا الأمور واستنباط الحقائق التي لا تقبل الدجل وتتحدى التجربة التي هي الحكم الأخير على مصداقية حقيقة تلك النتائج المستخلصة .

نتمني أن نكون افدناكم ولو بالقليل ونترككم مع تحميل الكتاب

وشكرا لكم علي تفضلكم بزيارة موقعنا المتواضع 

يمكنك ايضاً الحصول علي :


مبادئ الفيزياء العامه doc تحميل مباشر




مع تحيات إدارة موقع الفيزياء.كوم

ونتمني لكم تصفح أجمل لمحتوي موقعنا

ودمتم في أتم صحة وعافية  وساهم معنا في نشر العلم 


فالدال علي الخير كفاعله


تقيم المحتوي:

تعليقات