القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار [LastPost]

كتاب الدوائر المنطقية نظري وعملي pdf برابط مباشر Book of logical circuits

كتاب الدوائر المنطقية نظري وعملي pdf
كتاب الدوائر المنطقية نظري وعملي pdf برابط مباشر

تأليف: أ.د.محمد إبراهيم العدوى

المحتويات

الفصل الأول من الكتاب يعرض مقدمة عامة الدوائر المنطقية عن الإلكترونيات الرقمية تبدأ بالتعرف على الأنواع المختلفة للمقاومات والمكثفات و كيفية قراءتها وتحديد القدرة لها وشرح البوابات المنطقية والدوائر . بعد ذلك يعرض الفصل للأنواع المختلفة للشرائح والدوائر الإلكترونية وكيفية التعامل مع أطرافها. بعد ذلك يقدم الفصل فكرة سريعة عن أجهزة القياس المستخدمة فى قياس وإظهار الإشارات الرقمية.



الفصل الثانى يقدم أنظمة العد المختلفة وكيفية التحويل من نظام لآخر وكيفية إجراء العمليات الحسابية فى هذه الأنظمةوبالذات النظام الثنائى حيث أنه هو النظام المستخدم فى الحاسبات والإلكترونيات الرقمية على وجه العموم.


الفصل الثالث يقدم كل أنواع البوابات المنطقية التى تعتبر أدوات الإلكترونيات الرقمية، وقدم الفصل أيضا للكثير     منالشرائح المتاحة فى السوق والتى تؤدى وظيفة كل بوابة من هذه البوابات.



الفصل الرابع يقدم الجبر البولينى، هذا الجبر الذى يعتبر حساب الدوائر المنطقية. يقدم الفصل أيضا للطرق المختلفة لتبسيط التعبيرات المنطقية، وكيفية بناء هذه التعبيرات فى صورة دائرة إلكترونية من البوابات المختلفة وبأكثر من طريقة


الفصل الخامس يقدم العديد من الدوائر المنطقية الشهيرة ومنها المشفرات Encodersومحللات الشفرة Decodersومنتقى البيانات Multiplexerوموزع البيانات Demultiplexer ويقدم الفصل أيضا للكثير من الشرائح المستخدمةفى ذلك.




الفصل السادس يقدم دوائر الحساب ومن أهمها المجمع بأنواعه وكيفية استخدامه كطارح ثم دوائر المقارنة والشرائحالمستخدمة فى ذلك.


الفصل السابع يقدم شرحا وافيا للماسكات بأنواعها والفرق بين هذه الأنواع، ثم يختتم الفصل بالشرح الوافى للكثير منالشرائح الإلكترونية.



الفصل الثامن يقدم شرحا مفصلا للعدادات الرقمية كأحد تطبيقات القلابات الأساسية وأحد الدوائر الرقمية المستخدمة بكثرة فى الكثير من التطبيقات، ويختتم الفصل أيضا بالعديد من شرائح العدادات ذات الخواص والمواصفات المختلفة.



الفصل التاسع يقدم مسجلات الإزاحة كأحد التطبيقات كثيرة الاستخدام فى الدوائر والمشاريع الإلكترونية، ويختتم الفصلأيضا بشرح العديد من الشرائح المستخدمة لهذا الغرض.



الفصل العاشر يقدم شرحا للأنواع المختلفة من الذاكرة سواء ذاكرة القراءة والكتابة RAMأو ذاكرة القراءة فقط .ROMثم يقدم الفصل أيضا شرحا للعديد من شرائح الذاكرة شائعة الاستخدام.


الفصل الحادى عشر يعرض لكيفية بناء دوائر التوقيت المختلفة باستخدام شرائح متاحة فى السوق رخيصة الثمن جدا. كلنا نعلم مدى أهمية دوائر التوقيت فى الكثير من التطبيقات والمشاريع المختلفة. يقدم الفصل أيضا شرحا وافيا للكثيرمن شرائح التوقيت والاستخدامات المختلفة والخواص المميزة لكل شريحة.


الفصل الثانى عشر يقدم عرضا لنوع مهم من البوابات المنطقية وهى البوابات ثلاثية المنطق التى تستخدم بكثرة بالذاتعند التعامل مع المعالجات والحاسبات.

وللمزيد من كتب الالكترونيات والدوائر الرقمية والمنطقية 👇👇👇👇

يمكنك ايضاً الحصول علي :







تقيم المحتوي:

تعليقات