القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار [LastPost]

ناسا تصنع التاريخ بإطلاقها لأول مرة رحلة للسير في الفضاء بواسطة رواد فضاء من النساء فقط

وكالة ناسا تصنع التاريخ بعد إطلاقها لأول مرة جولة فضائية ناجحة للسير في الفضاء بطاقم من النساء
المرة الأولى التي يتم فيها تفيذ رحلة فضائية من قبل نساء رائدات فقط.

اول رحلة فضائية بفريق نسائي من الرواد

 في 18 أكتوبر 2019 ، قامت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (NASA) بدخول التاريخ عندما أطلقت رحلتها الفضائية رقم 221. ، الذي نفذته كلا من الرائدتين كريستينا كوتش وجيسيكا مائير ، يمثل هذا العمل في الفضاء علامة فارقة ، حيث تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تفيذ رحلة فضائية من قبل نساء رائدات فقط.


بدأتا كوخ ومير هذا السير التاريخي في الفضاء في وقت مبكر من صباح الجمعة. تم تكليف الثنائي بالمسؤولية عن استبدال مكون البطارية المتعطل ، حيث قامتا بالخروج من محطة الفضاء الدولية للعمل علي اصلاح البطارية التالفة ,وبعد 5 ساعات ونصف من العمل المتواصل تم الانتهاء من جميع اعطال وحدة التحكم في الطاقة .
وقالت كريستينا كوتش "أعتقد أن هذا الامر مهم بسبب الطبيعة التاريخية لما نفعله". "في الماضي ، لم تكن النساء دائمًا في قائمة رواد الفضاء قبل هذا. من الرائع المساهمة في برنامج الفضاء في وقت يتم فيه قبول جميع المساهمات ، عندما يكون لكل فرد دور. وهذا يمكن أن يؤدي بدوره إلى زيادة فرص النجاح ".


اول رحلة للسير عبر الفضاء بواسطة رائدين فضاء من النساء





يوم الجمعة ، قام الناس في جميع أنحاء الكوكب بضبط ومتابعة موقع ناسا الإلكتروني وصفتحة علي الفيسبوك لإلقاء نظرة حية على رواد الفضاء أثناء العمل. من أجل تمكين المشاهدين من تمييزهم بسهولة عن بعضهم البعض ، إرتدت كوخ بدلة مزينة بخطوط حمراء استراتيجية ، في حين كانت مائير ترتدي ملابس عادية.


على الرغم من أن بدلاتهم الفضائية قد لا تبدو ذات أهمية خاصة ، فقد لعبت دورًا رئيسيًا في جعل هذا المسعى ممكنًا. في مارس الماضي ، اضطرت ناسا إلى إلغاء خطط السير في الفضاء في وقت مبكر من جميع الإناث عندما لم تكن محطة الفضاء الدولية تحمل بدلات كافية بالأحجام الصحيحة - وهي مشكلة أسيء فهمها على أنها تعني أن المرأة كانت ببساطة صغيرة جدًا في مكانتها لمثل هذه المهمة الكبيرة.


ولكن إلين ستوفان، مديرة متحف الطيران والفضاء الوطني التابع لمؤسسة سميثسونيان، كانت سريعة في مسح الهواء. بقيامها بتغريدة على موقع تويتر بالقول: "لا توجد أسباب مادية ــ فهي ليست صغيرة بالقدر الكافي في الفضاء". "كانت مشاكل المعدات عائدة الي النساء ـ والرجال الذين اتخذوا القرارات بشأن هذه المعدات في السابق".


ومن حسن الحظ أن "مشاكل المعدات" هذه حُلَّت قبل يوم الجمعة، الأمر الذي سمح للبعثة التي طال انتظارها بالإقلاع أخيرا ــ وتمكين كوخ ومئير من إلهام جيل جديد من المشاغبين في الذهاب إلى هناك. وقالت كوخ: "لكل هؤلاء الذين يتمنوا ان يصلو إلى آفاق جديدة، أجل يمكنكم ذلك".

تم تحقيق هذا الإنجاز الكبير بفضل رواد الفضاء كريستينا كوتش وجيسيكا مائير،بعد هذا الحدث التاريخي للسير في الفضاء، تبادل الناس حول العالم صور كوش ومائير  والتي يمكنك مشاهدتها على صفحة ناسا على فيسبوك.



#شارك هذا الخبر مع غيرك لتدعمنا علي ترجمة المزيد من المقالات الحصرية 

فأنت لن تخسر شيئاً عندما تشارك المقال


رابط المصد: هنا
تقيم المحتوي:

تعليقات