القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار [LastPost]

كيف تتعلم الفيزياء | الدليل الشامل للمبتدئين للعام 2020

كيف تتعلم الفيزياء من الصفر | الدليل الشامل للمبتدئين للعام 2020

كيف تتعلم الفيزياء  الدليل الشامل للمبتدئين للعام 2020
الدليل الكامل حول كيف نتعلم الفيزياء من البداية 

في البدء: كيف تتعلم الفيزياء قبل المرحلة الجامعية


 إذا كنت تريد  ان تعرف كيف تتعلم الفيزياء ، لكن لا تعرف من أين تبدأ ، لتتعلم تخصصات الفيزياء، وماذا تقرأ ، وكيفية تنظيم دراستك. أو كنت ممن يرغبون في العودة إلى المدرسة ودراسة الفيزياء ، وأساتذة الفلسفة المؤهلين الذين يرغبون في تعلم الفيزياء حتى يتمكنوا من تقديم مساهمات كبيرة ومستنيرة لفلسفة الفيزياء ، وطلاب المدارس الثانوية الذين يرغبون في معرفة ما ينبغي عليهم قراءته للتحضير للحصول على التعليم الجامعي في الفيزياء ، والناس في العشرات من المهن المختلفة الذين يريدون حقا تعلم وفهم الفيزياء لمجرد فرحة منهم.

هذا الموضوع يحدد ما يحتاج الجميع إلى تعلمه حتى يفهموا ويتعلموا الفيزياء حقًا.

ينقسم تعليم الفيزياء العام المقدم في جامعات الولايات المتحدة إلى ما يتم تعلمه على المستوى الجامعي وما يتم تغطيته في دورات الدراسات العليا ، وقد قسمت قائمتي بطريقة مماثلة. نظرًا لأن كل موضوع مبني على الموضوعات السابقة وتصبح الرياضيات أكثر تعقيدًا وصعوبة ، فمن المهم تعلم كل موضوع بالترتيب الموضح أدناه.

إذا كنت تدرس من خلال جميع الكتب المدرسية في قائمة الفيزياء للطلاب الجامعيين في هذا المنشور ، وأتقنت كل موضوع من الموضوعات ، فستحصل على المعرفة المكافئة لدرجة البكالوريوس في الفيزياء (وستكون قادرًا على الحصول على درجة جيدة في الفيزياء GRE). إذا كنت تدرس في كتب الدراسات العليا للفيزياء ، فستكون لديك معرفة مماثلة بالحصول على درجة الماجستير في الفيزياء. تتطلب درجة الدكتوراه في الفيزياء الدورات الدراسية للخريجين بالإضافة إلى عدة سنوات من البحث والأطروحة ، والخبرة التي تنطوي عليها الدكتوراه ليست شيئًا يمكن اكتسابه بشكل مستقل عن برنامج الدكتوراه.
تذكر أن أي شخص يمكنه تعلم الفيزياء. لا يختلف الأمر عن تعلم البرمجة، من تعلم آلة موسيقية، من قراءة الأدب العظيم. سواء كنت تحوله إلى هواية أو مهنة، فإن متعة فهم الكون من حولنا هي واحدة من أجمل التجارب التي يمكنك أن تحصل عليها في الحياة.


😊 😊 قبل ان تبدأ دراستك لتعلم الفيزياء

خطوات تعلم الفيزياء الجامعية

كيف تدرس الفيزياء وتخصصاتها المهمة في العام 2020

كتب شهيرة  في مجال الفيزياء
عندما تقوم بحل المشكلات ، من خلال العمل في الكتب المدرسية ، والاطلاع على التفاصيل الدقيقة لكل موضوع ، من السهل للغاية أن تفقد غابة الأشجار وتنسى لماذا أصبحت مصدر إلهام لك لدراسة الفيزياء في المقام الأول. هذا هو المكان الذي تكون فيه كتب الفيزياء الجيدة حقًا (وغير المضاربة) مفيدة: فهي تلهم وتشجع وتساعد في فهم الصورة الكبيرة.

تتمثل إحدى المشكلات الكبيرة في أن الكثير من الكتب الشائعة التي كتبت عن الفيزياء (خاصة تلك التي كتبها علماء الفيزياء المشهورون) متضاربة بشكل لا يصدق وتميل إلى تقديم رؤية غير واقعية لما تدور حوله دراسة الفيزياء. عندما تتعلم الفيزياء ، من الجيد تجنب هذه الأنواع من كتب المتضاربة ، والتمسك بالكتب الجيدة التي تتحدث عن الفيزياء الحقيقية التي نعرفها.


فيما يلي بعض كتب الفيزياء المفضلة : كيف تتعلم الفيزياء بالكتب
 محاضرات فاينمان في الفيزياء (Kindle Edition): محاضرات فاينمان في الفيزياء هي قراءات أساسية لكل المهتمين بالفيزياء ، وستجد نسخة من الكتاب هناpdf   👉. لكل فيزيائي هاوي وعالم فيزياء محترف. هذه المحاضرات هي ما دفعني إلى الفيزياء: أخبرني أستاذ علم الفلك بقراءتها ومعرفة ما إذا كنت أحب الفيزياء - لقد غيروا حياتي!
    طبيعة القانون الفيزيائي من قبل ريتشارد فينمان: كتاب رائع وملهم قليلا عن قوانين الطبيعة.
الأشياء العميقة: الجمال المذهل لفيزياء الجسيمات بقلم بروس شوم: أفضل كتاب شائع حول فيزياء الجسيمات. ولديه دور كبير في البحث عن التماثل الفائق في كاشف ATLAS ، ولديه واحدة من تلك العقول الرائعة التي تفهم الفيزياء بعمق بحيث يمكنه شرحها لأي شخص دون اللجوء إلى التخمين.
The Odle Odyssey by Frank Close: مقدمة أخرى رائعة لفيزياء الجسيمات وتاريخها ، وهي موضحة بشكل جميل بأشكال وصور مذهلة.
الدقائق الثلاث الأولى لـ Weinberg: سرد للبيغ بانغ من قبل أحد علماء الفيزياء الأكثر روعة في كل العصور.

يمكنك ايضاً الاطلاع علي مقال عن : الطريقة الصحيحة لتعلم مادة الفيزياء من المنزل  👉

الخلفيات الرياضية:
        قبل البدء في دراسة الفيزياء والعمل من خلال الموضوعات الواردة في الأقسام أدناه ، يجب أن تكون على دراية ببعض الرياضيات الأساسية. عادةً ما يوفر لك التعليم في المدرسة الثانوية خلفية رياضية كافية للبدء ، وليس هناك حاجة إلى أن تكون على دراية بحساب التفاضل والتكامل قبل البدء (على الرغم من أنك ستحتاج إلى تعلمهم عند البدء).

كيف تدرس بطريقة فعالة:
    يتعلم الجميع بشكل مختلف تمامًا ، ومعرفة أسلوب التعلم الخاص بك أمر مهم: هل تتعلم عن طريق القراءة ، أو تدوين الملاحظات ، أو التحدث ، أو المشاهدة ، أو العمل ، أو الجمع بين بعض هذه الأشياء أو كلها؟ فكر في هذا قبل أن تبدأ حتى تعرف كيفية تنظيم دراستك.

على سبيل المثال ، أتعلم عن طريق القراءة وتدوين الملاحظات ، لذلك قرأت من خلال الكتب المدرسية بعناية فائقة ، وتدوين ملاحظات غزيرة ، وألخص كل مفهوم بكلماتي الخاصة قبل الانتقال إلى شيء جديد.

بغض النظر عن أسلوب التعلم الخاص بك ، ستظل بحاجة إلى حل مشكلات الفيزياء في كل كتاب مدرسي. حل المشكلات هو الطريقة الوحيدة لفهم كيفية عمل قوانين الفيزياء حقًا. لا توجد طريقة حوله. على الرغم من أنه قد يشعر بالملل في بعض الأحيان ، لا يوجد شيء أكثر مجزية من اكتشاف مشكلة فيزياء صعبة حقًا وإدراك أنك تعرف كل ذلك بنفسك!




  القسم الاول:  الفيزياء الجامعية 😀😀 😉

منهج الفيزياء للطلاب الجامعيين
كيف تبدأ في تعلم الفيزياء بسهولة للطالب المبتدئ في العلوم

نظرة عامة:
يغطي منهج الفيزياء للطلاب الجامعيين في كل برنامج للفيزياء للطلاب الجامعيين الموضوعات التالية (إلى جانب بعض المواد الاختيارية في الموضوعات المتقدمة) ، وعادةً بالترتيب التالي:

1.    الميكانيكا التمهيدية
2.    الإلكتروستاتيكا علم الاستاتيكا الكهربائية
3.    الأمواج والاهتزازات
4.    الفيزياء الحديثة
5.    الميكانيكا الكلاسيكية
6.    الديناميكا الكهربائية
7.    ميكانيكا الكم
8.    الديناميكا الحرارية والميكانيكا الإحصائية
سأغطي تفاصيل كل حقل من هذه الحقول أدناه ، بما في ذلك أفضل الكتب المدرسية للاستخدام وأي قراءة إضافية قد تجدها مفيدة في رحلتك الدراسية. وسأقدم أيضًا بعض التفاصيل حول الرياضيات التي ستحتاج إلى تعلمها بجانب كل موضوع.

1. مقدمة في الميكانيكا:  👇👇


      مقدمة في دورة الميكانيكا هي دورة الفيزياء الأولى التي سيأخذها معظم الناس ، وهي أفضل مكان للبدء في دراسة مستقلة للفيزياء . وهي العلم الذي ستبدأ فيه في تعلم كيفية رؤية العالم من الناحية الرياضية ، والأشياء التي سيتم تغطيتها هي: أساسيات الحركة في خط مستقيم ، الحركة في بعدين ، الحركة في ثلاثة أبعاد ، قوانين نيوتن ، العمل ، الطاقة الحركية ، الطاقة الكامنة ، الحفاظ على الطاقة ، الزخم ، التصادم ، الدوران والحركة الدورانية ، الجاذبية ، والحركة الدورية.

أفضل الكتب لتعلم الميكانيكا:
الفيزياء الجامعة و الحديثة لليونغ وفريدمان ( كتاب أساسي). اعمل عبر جميع فصول "الميكانيكا" (في طبعتي ، هذه هي الفصول 1-14). هذا هو أفضل كتاب تمهيدي وجدته ، ويمكنك استخدامه عندما تتعلم الكهرباء الساكنة والفيزياء الحديثة أيضًا. إنه يحتوي على الكثير من الأمثلة الرائعة ا، والحلول سهلة البحث على الإنترنت. تقوم بعمل رائع في تقديم الرياضيات ذات الصلة ، ولكن عليك أن تتعلم حساب التفاضل والتكامل بجانبه.

الرياضيات التي ستحتاج إلى تعلمها :
سوف تحتاج إلى تعلم حسابي التفاضل والتكامل أثناء العمل من خلال جامعة الفيزياء. كتاب حساب التفاضل والتكامل المفضل لدي هو حساب توماس ، وحساب التفاضل والتكامل لـ ستيوارت يأتي في المرتبة الثانية. تعلم خلال كل فصل ، وتأكد من أنه يمكنك حل المسائل في نهاية كل فصل قبل المتابعة إلى الفصل التالي.

المراجع العربية عن الميكانيكا :


  1. دليل حلول مسائل كتاب الميكانيكا الكلاسيكية مقدمة أساسية pdf 
  2. تحميل كتاب ميكانيك المواد المركبةPDF مترجم
  3. كتاب تجارب عملية مع الحركة  pdf
  4. كتاب اساسيات الميكانيكا التقلدية pdf
  5. كتاب مبادئ الميكانيكا الكلاسيكية.pdf
  6. الميكانيكا الكلاسيكية مقدمة اساسية pdf 

2. الكهرباء الساكنة:



      هذا هو العلم الذي ستتعلم فيه فيزياء الكهرباء والمغناطيسية (الكهرومغناطيسية) في الحالات الساكنة (المواقف التي لا تتضمن أي حركة). الموضوعات التي يتم تناولها هي: الشحنات الكهربائية والمجالات الكهربائية والمغناطيسية والمجالات المغناطيسية وقانون غاوس والسعة والمقاومة والتوصيل والحث والتيار وكيفية عمل الدوائر.

أفضل الكتب الدراسية  لتعلم الكهرومغناطيسية:
الفيزياء الجامعية و الفيزياء الحديثة لليونغ وفريدمان (أساسي). اعمل خلال فصول "الكهرومغناطيسية" (في طبعتي ، هذه فصول 21-32). يمنكك الحصول علي نسخة من الكتاب هنا.

الرياضيات ستحتاج إلى تعلمها في هذا الكورس:
استمر في التعلم من خلال الكتب المدرسية لحسابي التفاضل والتكامل (توماس وستيوارت) أثناء العمل من خلال أساسيات الإلكتروستاتيك ، لكن يجب عليك الانتهاء منها بحلول الوقت الذي تنهي فيه فصول الكهرومغناطيسية في الفيزياء الجامعة. يجب أن تفهم أساسيات حساب التفاضل والتكامل  تماماً قبل الانتقال إلى الموضوعات الأخرى في الفيزياء.

المراجع العربية عن الكهرباء الساكنة:


  1. كتاب كشف اسرار الكهرباء PDF
  2.   تحميل كتاب اساسيات الكهرباء والالكترونيات PDF
  3. تحميل كتاب إسحاق نيوتن والثورة العلمية PDF
  4. تحميل كتاب كشف أسرار الفيزياء PDF
  5. تحميل كتاب قصة الفيزياء PDF 
  6. كتاب أساسيات البحث العلمي PDF كامل
  7. حصرياً تحميل كتاب ماجروهيل PDF كامل
  8. بحث عن التداخل والحيود في الفيزياءPDF
  9. مبادئ اساسية في الضوء اللاخطيPDF
  10. تحميل كتاب إكتشافات وأراء جاليليو جاليلي PDF 

3. الإهتزازات والامواج:


      آليات الاهتزازات والأمواج معقدة وهامة بما يكفي للمطالبة بمساق الدراسة الخاص بها. إتقان هذه المادة ضروري للتتعلم ميكانيكا الكم ،  في هذا الفرع من الفيزياء ستتعلم فيه مؤشرات التذبذب التوافقي البسيطة ، التذبذبات التوافقية التراجعية ، التذبذبات القسرية ، التذبذبات المزدوجة ، الأمواج ، التداخل ، الحيود ، والتشتت.

أفضل الكتب في مجال الاهتزازات والامواج
  الاهتزازات والأمواج التي كتبها الفرنسية (أساسي) والاهتزازات والأمواج التي كتبها الملك (أساسي). يكمل هذان الكتابان بعضهما البعض بشكل جيد للغاية ، ويحتويان على تمارين وحلول مختلفة.



الرياضيات ستحتاج إلى تعلمها:
عند هذه النقطة ، يجب أن تكون قد أنهيت كتب التفاضل والتكامل التمهيدية وأن تكون مستعدًا للانتقال إلى الرياضيات الأكثر تقدماً. يجب أن تبدأ العمل من خلال Zill's Advanced Engineering Mathematics ، وهي مقدمة مذهلة لمواضيع أكثر تقدمًا في الرياضيات (الجبر الخطي ، التحليل المركب ، التحليل الحقيقي ، المعادلات التفاضلية الجزئية ، والمعادلات التفاضلية العادية). المواضيع في هذا الكتاب ضرورية لفهم جميع الموضوعات المتبقية في الفيزياء الجامعية - بمجرد أن تتقنها ، ستعرف كل الرياضيات التي تحتاج إلى معرفتها لفهم فيزياء المرحلة الجامعية.


المراجع العربية عن الاهتزازات والامواج:

  1.  كتاب فيزياء الإهتزازات والأمواج pdf كامل
  2.  كتاب الإهتزازات والأمواج 2 pdf كامل
  3.  كتاب الإهتزازات والأمواج الميكانيكية pdf مترجم
الدليل الكامل لكيف نتعلم الفيزياء الحديثة 2020
تعلم الفيزياء الحديثة عبر موقع الفيزياء.كوم

4. الفيزياء الحديثة:

يُطلق علي الفصل الرابع الذي يدرسه معظم الطلاب الجامعيين عادة "الفيزياء الحديثة" ، وهي مقدمة لموضوعات في الفيزياء سيتم تدريسها بمزيد من التفصيل لاحقًا في منهج الفيزياء في المرحلة الجامعية الأولى. إذا كنت تخطط لدراسة الموضوعات المتقدمة بمفردها ، فمن الممكن تخطي هذا الجزء ، ولكن تغطية هذه المواضيع الآن في دراساتك المستقلة سوف يسمح لك بفهم الموضوعات المتقدمة التي تسمع عنها كثيرًا والتي ربما تكون قد أدخلتك إلى الفيزياء في المقام الأول! هذا هو المكان الذي ستتعلم فيه أساسيات الديناميكا الحرارية والنسبية والميكانيكا الكمومية والفيزياء الذرية والفيزياء النووية وفيزياء الجسيمات وعلم الكونيات.

أفضل الكتب في مجال الفيزياء الحديثة:
 كتاب الفيزياء الجامعة والفيزياء الحديثة لليونغ وفريدمان (أساسي). يمكنك التعلم من خلال قسم "الديناميكا الحرارية" (الفصول 17-20 في طبعتي من الكتاب ، وقسم "الفيزياء الحديثة" (الفصول 37-44).


الرياضيات ستحتاج إلى تعلمها بجانبها:

5. ميكانيكا الكلاسيكية

   هذا هو المكان الذي تتعلم فيه العمق الحقيقي للميكانيكا الكلاسيكية ، والتي تعرفت عليها في الموضوع الأول (مقدمة في الميكانيكا). سوف تتعلم المواضيع بعمق أكبر بكثير ، وتتعلم كيفية استخدام الأشكال الرياضية المختلفة للميكانيكا الكلاسيكية ( معادلات لاغرانج و معادلات هاميلتون) لحل المشكلات في الميكانيكا.

أفضل الكتب التي يمكنك الاستعانة بها في هذا الفرع:

ميكانيكا تايلور الكلاسيكية (ضروري). هذه مقدمة رائعة للميكانيكا الكلاسيكية.
مقدمة موران في الميكانيكا الكلاسيكية مع المشاكل والحلول (تكملة). يعد كتاب موران ملحقًا جيدًا لتايلور ، ويحتوي على بعض المشكلات الكبيرة التي يجب العمل عليها.
المشاكل والحلول في الميكانيكا التمهيدية من تأليف: مورين (ملحق). المزيد من المشكلات الكبيرة (مع الحلول) للعمل بها ، وتحتوي على بعض الاستراتيجيات العظيمة لحل المشكلات.
ميكانيكا كيبل الكلاسيكية (ملحق). كتاب عظيم آخر لتكميل مقرر تايلور.
مرجع دليل الطالب لاجرانجيانس وهاملتون (ملحق). يمكن أن يساعدك هذا الكتاب كثيرًا إذا واجهتك مشكلة في فهم الإجراءات الشكلية لمعادلات لاجرانج وهاملتون للميكانيكا الكلاسيكية. تحتاج إلى إتقان شروحات لاجرانج وهاملتون إذا كنت تريد فهم ميكانيكا الكم لاحقًا!

الرياضيات ستحتاج إلى تعلمها مع هذا المقرر:

6. الديناميكا الكهربائية:

مقدمة بسيطة عن الديناميكا:
في وقت سابق ، تعلمت عن الكهرباء الساكنة: دراسة الكهرباء الساكنة (غير المتحركة) والمغناطيسية. الآن ، أنت تعرف الرياضيات لفهم الديناميكا الكهربائية ، والتي تشمل كل شيء عن الكهرباء الكلاسيكية والمغناطيسية. ستغطي الكهرباء الساكنة مرة أخرى ، ثم ستتعرف على معادلات لابلاس ، والتوسعات متعددة الأقطاب ، والاستقطاب ، وعازل الكهرباء ، وقانون لورنتز فورس ، وقانون Biot-Savart ، وإمكانات المتجه المغناطيسي ، والقوة الدافعة الكهربائية ، والحث الكهرومغناطيسي ، ومعادلات ماكسويل ، والموجات الكهرومغناطيسية ، والإشعاع ، و النسبية الخاصة.




أفضل المراجع الاجنبية عن مقرر الديناميكا االكهربائية:

مقدمة غريفيث عن الديناميكا الكهربائية (ضروري). هذا هو كتاب عن الديناميكا الكهربائية الجامعية ، واحد من أفضل الكتب الاساسية للفيزياء على الإطلاق. عليه احرص بشدة على حل كل التمارين في الكتاب.
div, Grad, Curl and All that by Schey   (ملحق). هذا هو كتاب مدرسي قصير عن حساب التفاضل والتكامل ناقلات مفيد للغاية عند محاولة العمل مع ناقلات في الديناميكا الكهربائية.
دليل الطالب لمعادلات ماكسويل من تأليف فليش (تكملة). تعد معادلات ماكسويل ضرورية لفهم الديناميكا الكهربائية ، وهذا الكتاب هو أفضل ملحق في هذا الموضوع.


7. ميكانيكا الكم للمستوي الجامعي:

كيف تبدأ في تعلم ميكانيكا الكم من الصفر

كيف تتعلم ميكانيكا الكم من الصفر 


مقدمة عن هذا الكورس:
من خلال هذه النقطة ، تكون مستعدًا للغطس حقًا في أساسيات ميكانيكا الكم وتطبيقاتها - واحدة من أجمل الموضوعات المثيرة للاهتمام والمثيرة للتفكير في جميع موضوعات الفيزياء. ستتعلم رؤية العالم بمستوى جديد تمامًا - المستوى الكمومي. سوف تتعرف على وظيفة الموجة ، معادلة شرودنجر ، نظرية الاضطراب ، مبدأ التباين ، تقريب WKB ، التقريب الأديباتي ، والتشتت



8. الديناميكا الحرارية والميكانيكا الإحصائية:

الديناميكا الحرارية هي مجال الفيزياء المعنية بالحركية (الديناميات) المتعلقة بالحرارة والطاقة ، بينما تتعلق الميكانيكا الإحصائية بالمبادئ المجهرية التي تقوم عليها قوانين الديناميكا الحرارية. هذا هو المكان الذي ستتعلم فيه قوانين الديناميكا الحرارية ، الانتروبيا ،والانثالبي ، توزيعات ماكسويل ، توزيع بلانك ، إحصائيات فيرمي ديراك ، إحصاءات بوز آينشتاين ، وتحولات الطور.
عندما تنتهي من هذا الموضوع ، ستكون قد أتقنت كل أساسيات الفيزياء الجامعية!

أفضل الكتب في هذا الكورس :
الميكانيكا الإحصائية التمهيدية من تأليف: بولي وسانشيز (مرجع اساسي). هذه مقدمة مدهشة وموجزة وواضحة جدًا للديناميكا الحرارية والميكانيكا الإحصائية – ويعد من افضل الكتب في هذا المجال.

أفضل الكتب الجامعية لتتعلم منها ميكانيكا الكم: (مراجع إنجليزية):
مقدمة غريفيث لميكانيكا الكم (أساسي). هذا ، بلا شك ، كتاب عن ميكانيكا الكم الجامعية ، كتبه نفس غريفيث  وهو نفسة المؤلف الذي كتب مقدمة في الديناميكا الكهربائية. إنه مكتوب بنفس الأسلوب المختصر والجميل ، وكل مسألة واحدة فيه تستحق الحل.

رابط: مكتبة كتب الديناميكا الحرارية pdf


   9. المستويات الاختيارية المتقدمة في الفيزياء

لا  يكتمل تعليم الفيزياء دون معرفة مواضيع إضافية ممتعة في الفيزياء ، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر): علم الفلك (دراسة المجرات والنجوم والكواكب) ، والفيزياء الفلكية (تطبيق مبادئ الفيزياء على علم الفلك) ، وعلم الكونيات (أصول الكون) ، الإلكترونيات ، فيزياء الجسيمات (دراسة الجسيمات الأساسية للنموذج القياسي) ، ونظرية الأوتار (نظرية تفترض أن الأجسام ثنائية الأبعاد المسماة "الأوتار" هي اللبنات الأساسية للكون ).

يمكنك اختيار ما تريد معرفته واختياره يكون بناءً على اهتماماتك. هذا هو الجزء الأكثر إثارة: فهمت جميع أساسيات الفيزياء الجامعية ، ويمكنك الإطلاع علي الكتب المتقدمة في مواضيع أخرى من الفيزياء وسوف تكون قادرة على فهمها! ستتمكن أيضًا من قراءة (وفهم) بعض الأوراق في ARXiv ، وهو المكان الذي يتم فيه نشر جميع  أبحاث الفيزياء تقريبًا.


أفضل الكتب في مجالات الفيزياء المتقدمة:
الفيزياء الدليل الشامل لتعلم الفيزياء 2020

أفضل الكتب في مجالات الفيزياء المتقدمة:
علم الفلك: المنظور الكوني للمؤلفان: بينيت ودوناهو. مقدمة رائعة وممتعة ومكتوبة جيدًا في علم الفلك يمكن لأي شخص درس الموضوع الأول في الفيزياء في المرحلة الجامعية الأولى (الميكانيكا التمهيدية) أن يفهمها.
الفيزياء الفلكية: مقدمة في الفيزياء الفلكية الحديثة تأليف: كارول و Ostile. مقدمة شاملة للغاية للفيزياء الفلكية الحديثة للطلاب الذين يدرسون المناهج الجامعية في الفيزياء.
علم الكونيات:  كتاب المؤلف: رايدن (مقدمة لعلم الكونيات). كتابي المفضل لعلم الكونيات!
الإلكترونيات: إلكترونيات أساسية للعلماء والمهندسين للمؤلف:Eggleston. في متناول أي شخص يعمل من خلال أساسيات الديناميكا الكهربائية.

فيزياء الجسيمات: مقدمة جريفيث للجسيمات الأولية. هذا الكتاب الذي كتبه نفس جريفيث الذي قدم لنا مقدمة في علم الديناميكا الكهربائية ومقدمة لميكانيكا الكم ، وهذا الكتاب هو مقدمة مثالية لأساسيات فيزياء الجسيمات وهو ممتاز في هذا المجال.


للمذيد من الكتب الفيزيائية بموقع الفيزياء.كوم اليكم الروابط:

|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|




#شارك هذا الدليل مع أصدقائك لتساعد في نشر العلم 


تقيم المحتوي:

تعليقات